القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
14192282
Exclusive News
The reopening of the National Museum in Aleppo A Statement on the Turkish Attacks On archaeological sites in northern Syria Dr. Jaafari hands over DGAM smuggled antiquities Turkish occupation forces use heavy bulldozers to steal and destroy archaeological sites in Afrin DGAM team has finalized the field survey of the Damage Assessment of Bosra The reopening of the National Museum in Damascus

المزيد ... More

استمرار أعمال التخريب في ريف حلب
30/10/2016 - عدد القراءات : 2648



استطاعت مديرية آثار حلب تزويدنا بمعلومات حول الأضرار التي تعرضت لها المواقع الأثرية في ريف حلب حلال الفترة الماضية وهي كالتالي:

منطقة جبل سمعان
1. قلعة سمعان: سقوط أحجار من الجبهة المثلثية أعلى الواجهة من الجهة الشرقية، بالإضافة إلى وجود حفرة جانب العمود من الجهة الغربية وعلى الطريق المؤدي إلى عفرين.
2. العديد من المواقع مثل: مواقع تقلة - ست الروم – رفادة – باطوطة – سنخار – زرزريتا – قاطورة – بازيهر – المشهد – الكفر – جبل الشيخ بركات – خراب الجبل – قصر الحديد استمرت فيها أعمال الحفر ضمن الموقع وكذلك ظاهرة تكسير الحجارة الأثرية لإعادة استخدامها في أعمال البناء المخالف.

منطقة أبو قلقل:
استمرار أعمال الحفر غير المشروع في الجهة الجنوبية من تل أبو قلقل، كما شوهدت الحفريات في الجهة الجنوبية الشرقية من موقع دور دادا.

منطقة شاش حمدان:
استمرار أعمال الحفر باستخدام التركس في العديد من المناطق (سد تشرين – جبل خربة خالد – تل الرميلة)، ولم يتمكن الحراس من رصد الأضرار في موقع شاش حمدان بسبب صعوبة الوصول إليه.



 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
تقييم الاضرار التي اصابت موقع ماري الاثري انهيار في احد البيوت بدمشق القديمة تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
14192281
مواضيع جديدة
معرض للخط العربي بعنوان: الحرف العربي هوية وطن صدور كتاب الصيادون والحرفيون الموستيريون صدور العدد 23-24 من مجلة مهد الحضارات صدور كتاب المنحوتات والرسومات الإنسانية في المدافن التدمرية

المزيد ... More