القائمة الرئيسة
Visits since Feb. 2014
11524468
Exclusive News
Judi bandarqq terpercaya The reopening of the National Museum in Damascus Thwart attempts to smuggle antiquities into Jordan Discovery of a cave in Marmarita Visit of a delegation from DGAM to the ancient city of Bosra Expert of UNESCO visit to examine the implementation of the Hague Convention for the Protection of Cultural Property in the Event of Armed Conflict.

المزيد ... More

إحباط محاولة تهريب قطع أثرية إلى الاردن
01/10/2018 - عدد القراءات : 1119



أحبطت دائرة آثار درعا بالتعاون مع السلطات الامنية المختصة في محافظة درعا محاولة تهريب 14 قطعة أثرية متنوعة (تيجان أعمدة، أواني زجاجية، منحوتات) تؤرخ على العصر الروماني، كانت معدة ومجهزة لتهريبها عبر الحدود إلى الأردن.

مصدر هذه القطع المواقع الأثرية في الريف الغربي لمحافظة درعا، تم سرقتها ووضعها في أحد مزارع قرية الطبريات بانتظار تهريبها من قبل مجموعة من اللصوص.

و تجدر الإشارة أنه و منذ دخول المجموعات الإرهابية إلى محافظة درعا خلال السنوات السابقة، عمدت إلى التنقيب غير الشرعي للتلال والمواقع الأثرية وتخريب ونهب وتهريب ألاف القطع الأثرية إلى خارج سورية عبر حدود الاردن وفلسطين المحتلة وبالتعاون والتواطؤ مع خبراء وتجار آثار عرب وغربيين.

ومحاولة الإحباط هذه ليست المرة الأولى، ففي العاشر من الشهر الماضي تم إحباط محاولة تهريب تمثال أثري لأسدٍ من البازلت تمت سرقته من أحد المواقع الأثرية في بلدة مزيريب وهو يعود إلى العصر الأرامي (الألف الأول قبل الميلاد).





 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق

الخبر اليقين
تقييم الاضرار التي اصابت موقع ماري الاثري انهيار في احد البيوت بدمشق القديمة تقرير عن الحريق في العقار /174/ مأذنة الشحم تقرير اولي عن الحريق في العقار /148/ عمارة جوانية بدمشق القديمة التعديات في قرى جبل الزاوية بمحافظة ادلب موقع باقرحا في جبل باريشا بمحافظة ادلب، يتعرض للتخريب

المزيد ... More

عدد الزيارات من شباط 2014
11524467
مواضيع جديدة
مصادرة المئات من القطع الأثرية في محافظة درعا صدور المجلد الرابع من موسوعة الاثار في سورية اختتام ورشة العمل حول الاستراتيجية الوطنية لإعادة إعمار مدينة حلب القديمة ورشة عمل الاستراتيجية الوطنية لإعادة إعمار مدينة حلب القديمة

المزيد ... More